بيان من أسرة المعتقل في السجون السودانية بشرى قمر حسين رحمة

Categories: Publications
Tags: No Tags
Comments: Comments Off
Published on: May 7, 2012
Dr. Bushra Gamar Hussain
Dr. Bushra Gamar Hussain

علمت عائلة السيد بشرى قمر حسين رحمة، والذي كان معتقلاً من قبل جهاز أمن الدولة السوداني منذ 25 يونيو 2011، أن بشرى في حالة صحية سيئة جدا وحالته تتدهور على نحو خطير. على الرغم من الشكاوى والإبلاغ المتكرر لأكثر من أسبوعين، تستمر سلطة السجن لا تزال تنكر له الحصول على الرعاية الطبية. عائلة السيد بشرى لا تزال تشعر بالقلق على سلامته و حالته الصحية نظرا لحقيقة أنه يعاني من أمراض القلب، والربو، والانزلاف القضروفي.

تجدر الإشارة إلى أن النائب العام المسؤول عن الجرائم ضد الدولة كان قد أخلى سبيل السيد بشرى في 14 أغسطس 2011، ولكن لم يتم الافراج عنه، و بدلا من ذلك جرى نقله إلى زنازين الأمن السياسي. يوم الأحد 22 يناير 2012، تم نقل السيد بشرى من زنازين الأمن السياسي إلى عهدة المدعي العام مرة أخرى، حيث لا يزال محتجزا من دون استجواب أو توجيه اتهام محدد.السيد بشرى، ناشط في مجال حقوق الإنسان في مدينة كادقلي، منطقة جنوب كردفان، وهو في الأصل من مدينة تلودي، وهو رئيس منظمة معروفة اسمها منظمة حقوق الإنسان والتنمية وتعرف اختصاراً ب (HUDO). وكان السيد بشرى قد ذهب الى الخرطوم “حيث ألقي القبض عليه” في مهمة رسمية تدعو الى تقديم المساعدات الإنسانية للسكان في جنوب كردفان بعد الحرب التي اندلعت مؤخراً في الولاية. 

يرجى ملاحظة أننا، نحن عائلة من بشرى قمر، نأمل في حشد دعمكم في إطلاق حملة دولية لوضع حد للاعتقال التعسفي والتعذيب للسيد بشرى والمطالبة بإطلاق سراحه فوراً.

للمزيد من المعلومات أو التحقق، لا تترددوا في الاتصال ب: الدكتور عز الدين قمر حسين رحمة (شقيق بشرى قمر) على هاتف رقم: +966548455853 أو سكايب: ezzeldin.rahma1

مع أطيب التحيات

عائلة بشري قمر حسين رحمة (الدكتور عز الدين قمر نيابة عن الأسرة)
 

7 مايو 2012

 

Comments are closed.

Welcome , today is Friday, June 21, 2024